نبض أرقام
21:01
توقيت مكة المكرمة

2024/05/18
2024/05/17

مصرف الراجحي يوصي بمضاعفة رأس المال ويحقق 5222 مليون ريال أرباحاً في تسعة أشهر-تجربة

2006/10/09 الرياض
أعلن مصرف الراجحي ان مجلس الادارة برئاسة الشيخ سليمان بنعبدالعزيز الراجحي قرر التوصية للجمعية العمومية للمصرف برفع رأس المال من 6750مليون ريال الى 13500مليون ريال عبر رسملة 6750مليون ريال من الاحتياطي العامعن طريق منح سهم مجاني مقابل كل سهم.
وتأتي هذه الخطوة تتويجا للنتائج القياسية التي حققها المصرف خلال الاعوامالقليلة الماضية والتي تمثلت في النمو في عمليات وخدمات المصرف المتنوعة، كما انهاثمرة للتطوير النوعي والكمي الذي يسير عليه المصرف بتوفيق من الله ثم بجهود ادارتهالتنفيذية واسرة العاملين فيه الذين قدم لهم المجلس كل الشكر والتقدير.
واشار المصرف الى ان مجلس الادارة وادارته التنفيذية حريصون دوماً على إدارتهوفق خطط مدروسة تضمن مصالحه وتعزز تقدمه ولا تخرج عن الإطار الذي اختارته منذالبداية وهو العمل بما يتوافق والتعاليم الشرعية.
وتؤكد هذه الخطوة ان مركز المصرف المالي القوي والمتنامي وحرصه على تنميةاستثمارات المساهمين مكنه من تحقيق اهدافه وزيادة رأس المال للمرة الثالثة علىالتوالي خلال اقل من عامين حيث سبق رفع رأس المال من 2250مليون الى 4500مليون ريالبمنح سهم لكل سهم، ثم رفعه الى 6750مليون ريال العام الماضي عبر منح سهم لكل سهمين،الامر الذي يؤكد نجاح السياسات المالية جنبا الى جنب مع نجاح المصرف في تحقيق اعلىمعدلات الاداء والتفوق في القطاع المصرفي السعودي.
الى ذلك اعلن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الاستاذ عبدالله السليمان الراجحيتحقيق المصرف أرباحا صافية خلال الاشهر التسعة الاولى من السنة الجارية 2006بلغت 5222مليون ريال، في مقابل 3894مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبةزيادة بلغت 34.1في المئة.
وقال ان ارباح الربع الثالث وحده بلغت 1692مليون ريال في مقابل 1621مليون ريالللفترة من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت 4.4في المئة.
وأوضح الراجحي أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين إلى 18.1مليارريال وكذلك ارتفاع صافي الموجودات إلى 104.2مليارات ريال، في حين بلغ إجماليإيرادات العمليات نحو 6.8مليارات ريال، وارتفعت أرصدة العملاء لتصل إلى 73.3مليارريال وبلغ العائد على معدل الموجودات 7في المئة، فيما حقق المصرف عائدا على معدلحقوق المساهمين نسبته 44.1في المئة، وارتفع ربح السهم ليصل الى 7.74ريالا، وواصلالمصرف سياسته المتمثله في زيادة وتعزيز احتياطياته المختلفه تدعيما لمركزه المالي.
وأضاف الرئيس التنفيذي أن الربع الثالث شهد العديد من التطورات يأتي في مقدمهاتدشين مجموعة من الفروع الجديدة كليا في مناطق مختلفة من المملكة ضمن خطة كبيرةللتوسع في الفروع المزودة باحدث التقنيات المصرفية والمصممة بشكل عصري حديث.
وعلى صعيد تمويل الافراد لفت الراجحي الى ان منتج التمويل المميز "اجارةالسيارات " الخاص بتأجير السيارات مع الوعد بالتملك حقق نجاحا كبيرا أكد ريادةالمصرف في مجال التمويل اجمالا ومجال تمويل الافراد على وجه الخصوص.
واشار الى ان المصرف يعتزم زيادة نشاطه التمويلي بما يتوافق وطموحات المساهمين،ويلبي طلبات العملاء من الشركات والافراد، مؤكدا حرص المصرف على المحافظة على مركزهالمالي القوي والمتنامي.

الأكثر قراءة